مدرسة السعادة للتعليم الأساسي -مدارس الغد


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صرف رواتب المعلمين في أبوظبي ودبي محلياً العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلم السعادة
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 139
العمر : 39

مُساهمةموضوع: صرف رواتب المعلمين في أبوظبي ودبي محلياً العام المقبل   السبت 18 أكتوبر 2008, 10:31 pm

قررت وزارة التربية والتعليم منح صلاحية صرف رواتب المعلمين في إمارتي أبوظبي ودبي الى مجالس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة من بداية العام المقبل، وتصرف رواتب المعلمين بالتنسيق بين وزارة المالية و«المجلس والهيئة»، وستستمر الوزارة في صرف رواتب معلمي المناطق التعليمية في الإمارات الأخرى.

وقال المدير العام لوزارة التربية والتعليم، راشد سالم لخريباني النعيمي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن الوزارة تتجه الى مزيد من الاستقلالية المالية والإدارية للمناطق التعليمية و(المجالس)، من خلال منحها صلاحيات صرف رواتب المعلمين، وتعيين المعلمين الجدد، فيما تتجه الى دور إشرافي ورقابي».

واعتبر أن قرار الوزارة بمنح مديري المدارس صلاحية صرف الميزانية التشغيلية أسهم في تطوير بعض المدارس باستغلال الميزانية بشكل أفضل، وفقا لحاجة المدرسة، الأمر الذي أسهم في التخلص من الروتين.

ووفقاً للخريباني، فإن القرار يعطي المناطق التعليمية صلاحيات كاملة في ما يتعلق بتحديد رواتب معلميها، وهو ما يعني تحسين الوضع المالي للمعلم، حيث يحق لـ«المجلس والهيئة» إضافة علاوات، كما في «علاوة السكن» التي تمنح لجميع العاملين في الحقل التربوي في الإمارة، وتبلغ قيمتها ٦٠٠٠ درهم.

وقال: «إن القرار يتماشى مع توجه الوزارة نحو تأسيس نظام مالي جديد، يمكّن إدارات المناطق التعليمية من إصدار شهادات الراتب للمعلمين، والدخول على النظام المالي للعاملين التابعين لكل منطقة لإصدار شهادات إلى من يهمه الأمر في هذا الشأن».

وفي ما يتعلق بتعيين المعلمين الجدد، قال النعيمي «إنه سيكون لدى المناطق التعليمية والمجالس صلاحيات كاملة في التعيين المعلمين، وان دور الوزارة سيقتصر على منح رخصة مزاولة المهنة»، لافتا إلى أن المناطق التعليمية ترفع حاليا قائمة بشواغرها من المعلمين للوزارة، حتى تشرع في تعيين معلمين جدد. وذكر أن بعض المجالس بدأت فعلا تعيين معلمين، كما أن صلاحيات مديري المدارس تتضمن تعيين المعلم البديل، حيث طورت الوزارة آليات تعيين لسد الاحتياجات في الوقت المناسب، ووضعت خطة لسد الشواغر الطارئة الناتجة عن الاستقالات أو الاعتذارات أو الأسباب القاهرة التي قد يتعرض لها أي معلم، بما فيها الإجازات الطارئة.

ومن جانب آخر، انتقلت وزارة التربية والتعليم بداية الأسبوع الجاري إلى المبنى الجديد في شارع المطار، قرب مركز الدراسات الاستراتيجية.

«التربية» تدعم المدارس بـ77 معلماً ومعلمة

اعتمدت وزارة التربية والتعليم تعيين 77 معلماً ومعلمة في الهيئة التدريسية للعام الدراسي الجاري، من بينهم 55 معلماً ومعلمة من المواطنين، و22 من الوافدين في مختلف التخصصات الدراسية، وفق مسؤول في الوزارة قال «إن هذه التعيينات لدعم المدارس وسد الشواغر».

وجاءت تعيينات الوزارة لسد الشواغر في مختلف التخصصات في المناطق التعليمية كافة، خصوصا بعد حدوث شواغر بسبب حالات إلغاء لمعلمين تم تعيينهم من قِبل الوزارة قبل بداية العام الدراسي، لكنهم اعتذروا ولم يلتحقوا بالدوام التعليمي.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم طلبت من إدارات المناطق التعليمية إجراء مسح ميداني منذ بداية العام الدراسي الجاري لحصر أعداد الطلبة للعام الدراسي خلال الأسبوع الأول من دوام الهيئتين الإدارية والتدريسية، وفقاً لنموذج مسح ميداني تم توزيعه على المناطق التعليمية نهاية العام الماضي، بهدف معرفة حجم الأعداد، ومدى ملاءمتها للفصول الدراسية، ليتم موافاة المناطق التعليمية والوزارة بالمعلومات اللازمة، حتى يتسنى للوزارة توزيع المعلمين على المدارس حسب الاحتياجات الفعلية في كل مدرسة، وسد كل الشواغر لانتظام الدراسة.

_________________

T_Rana
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsaadaschool.ibda3.org
 
صرف رواتب المعلمين في أبوظبي ودبي محلياً العام المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» مدارس القليوبية تحتل المرتبة الثانية فى الإعتماد التربوى
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة السعادة للتعليم الأساسي -مدارس الغد :: منتديات السعادة التربوية والتعليمية Educational Forums :: منتدى الأخبار التربوية Educational News Forum-
انتقل الى: