مدرسة السعادة للتعليم الأساسي -مدارس الغد


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدء فعاليات المرحلة الأولى من ((معلم القرن ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلم السعادة
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 139
العمر : 39

مُساهمةموضوع: بدء فعاليات المرحلة الأولى من ((معلم القرن ))   السبت 18 أكتوبر 2008, 10:15 pm

[b]بدء فعاليات المرحلة الأولى من «معلم القرن»





خبر عاجل
المصدر: مصباح أمين ــ دبي التاريخ: السبت, أكتوبر 18, 2008


بدأت وزارة التربية والتعليم في تطبيق فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لتنمية مهارات وتأهيل 3000 معلم وتربوي، ويشمل البرنامج تدريب 10 آلاف معلم وتربوي من المناطق التعليمية كافة بعنوان «معلم القرن».

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور حنيف حسن، «إن برنامج التدريب يعكس التزام الوزارة بتوفير أحدث البرامج التدريبية للمعلمين لتمكينهم من استخدام أساليب تدريس عالمية».

وأوضح أن «البرنامج يهدف إلى إعداد 10 آلاف معلم ومعلمة للتعامل مع أحدث أساليب التدريس في ضوء معايير عالمية ومتطورة، وهو جزء من النظرة الكلية التي تبنتها الوزارة في خطتها الاستراتيجية التي تهدف إلى تحقيق أعلى مراتب الجودة في جميع مكونات المنظومة التعليمية».

ولفت إلى أن «الخطة الاستراتيجية للوزارة في مجال إعداد المعلمين وتدريبهم، تهدف إلى تحديث مهارات المعلمين استجابة للمفاهيم الجديدة في تطوير العملية التعليمية»، وأكد الوزير أن «البرنامج هو جزء من خطة خماسية متكاملة للتنمية المهنية، ويتركز العام الجاري من البرنامج على إكساب المعلمين أربع مهارات أساسية، تشكل الأساس المعرفي للمعلمين».

وأضاف أن «هذه المهارات الأساسية تشكل بدورها أربعة معايير للتطوير المهني للمعلمين التي تشمل تفهم كيف يتعلم الطالب، ويركز هذا المعيار على فهم كيف يتعلم العقل وما يعنيه ذلك بالنسبة للبيئة الفصلية، وممارسات المعلم داخل الفصل، وبناء بيئة فصلية تدعّم التعلم لكل الطلبة على اختلاف قدراتهم، واستخدام أساليب التدريس التي تؤدي إلى مشاركة الطالب الفعالة في عملية تعلمه، وتساعد على تكوين مجموعات تعليمية تفاعلية داخل الفصل، بالإضافة إلى إعداد ملف شخصي للتطوير المهني لكل معلم بما يشكل أساسا للتطوير المستمر وتقييم الأداء».

وقال الدكتور حنيف حسن إن «الهدف من عملية الإصلاح التعليمي التي تجريها الوزارة حالياً هي بناء نظام تعليمي يُعد الطلبة لأدوار قيادية في مجتمع القرن الحادي والعشرين، مع التمسك الكامل بأصول حضارتنا وتراثنا الثقافي وديننا الحنيف». وأشار إلى أن «برنامج تدريب وتطوير أداء المعلمين يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط في مجال التنمية المهنية ورفع كفاءات المعلمين».
[center][b]
[center]

_________________

T_Rana
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsaadaschool.ibda3.org
 
بدء فعاليات المرحلة الأولى من ((معلم القرن ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة السعادة للتعليم الأساسي -مدارس الغد :: منتديات السعادة التربوية والتعليمية Educational Forums :: منتدى الأخبار التربوية Educational News Forum-
انتقل الى: