مدرسة السعادة للتعليم الأساسي -مدارس الغد


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإمارات تتصدر الدول العربية في تعليم الإناث بالجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من دبي



عدد الرسائل : 43

مُساهمةموضوع: الإمارات تتصدر الدول العربية في تعليم الإناث بالجامعات   الأربعاء 12 نوفمبر 2008, 6:52 pm

كشف تقرير مؤسسة الفكر العربي، حول “التنمية الثقافية في الدول العربية” -الأول من نوعه وتعده مؤسسة أهلية عربية- عن أن الإمارات تستحوذ على أعلى نسبة في تعليم الإناث بالدول العربية، خلال مرحلة التعليم الجامعي.



وذكر التقرير، الذي تعلن تفاصيله غداً (الخميس) بالقاهرة، على هامش انعقاد مؤتمر الفكر العربي، أن معدل الالتحاق بالنسبة للإناث في التعليم الجامعي بالإمارات يبلغ 76%، وهي النسبة الأعلى عربيا.



وحدد التقرير نسب تعليم الإناث بمرحلة التعليم العالي في الدول العربية، ففي البحرين بلغت 68%، ولبنان 62%، بينما في مصر 45% والسعودية 49%، واليمن 25%.



واللافت، حسب التقرير، أن متوسط معدل التحاق الإناث بالتعليم في الدول العربية 49% يزيد على معدله في اليابان 45%، وكوريا الجنوبية 37%، وتركيا 42%. وذكر التقرير أن الإمارات تصدرت أعلى معدل لنسبة استخدام شبكة “الإنترنت”، حيث بلغت على المستوى العربي 33%، فيما بلغت النسبة في قطر 26%، وفي مصر 7% والسعودية 11% وسوريا 7%.



وتوصل التقرير إلى أن مجموع عدد المواقع العربية المسجلة على “الإنترنت” 41745 موقعا، “وأن هذا العدد لا يشكل سوى نسبة 026.0% من عدد المواقع العالمية”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإمارات تتصدر الدول العربية في تعليم الإناث بالجامعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة السعادة للتعليم الأساسي -مدارس الغد :: منتديات السعادة التربوية والتعليمية Educational Forums :: منتدى الأخبار التربوية Educational News Forum-
انتقل الى: